القائمة الرئيسية

الصفحات

ما فوائد السفر

السفر هو التنقل من مكان الى مكان اخر سواء كان قريبا او بعيدا قصد السياحة او التعلم 
او الزواج فما فوائد السفر
هناك العديد من الفوائد نتعلمها اثناء السفر ابتداءا من توظيب شنطة السفر ورحلة الطياران واختيار الفندق  واختيار احسن مدن للسفر حتى العودة من السفر
اذ يعتبر موضوع السفر من اهم مواضيع المهمة لان لها اتار ايجابية مهمة على عقلية و نمط حياة  وتقافة المسافر
 ويعتبر السفر نشاطا انسانيا مارسه الانسان مند اول التاريخ الى يومنا هذا فما هي الفوائد الضرورية التي نحتاج ان نتعلمها من السفر والتي يصعب على غير المسافر تعلمها ؟

ما-فوائد-السفر

  • الاعتماد على النفس:

طبعا الاعتماد على النفس ليس فطرة تولد معنا بل نتعلمها عبر ممارسات متعددة ومن اهم الصفات التي نتعلمها من السفر والاعتماد على النفس خصوصا ونحن في غربة بعيدين عن الاناس الذين نعتمد عليهم في العديد من الاشياء.

  • ما فوائد السفر : القدرة على الاختلاط :

السفريعلمنا الاختلاط والاندماج والتعرف على تقافات اخرى في وقت السفر
 اهم خصلة نتعلمها من السفر ايضا هي التسامح فتقافة والبيئة الجديدة تكون غريبة عنا اذ تخرج العنصرية والتطرف غالبا من جهل عميق في افكار وتقافات الشعوب الاخرى فالسفر هو الذي يكسر هذا الحاجز بين الشعوب .

  • روح المغامرة والاستكشاف و الاستجمام والتعلم:

قد يكون السفر هو الملاذ الاخير لتخفيف ظغوطات العمل والروتين التي نعاني منه , اما على المستوى النفسي فالسفر يشعرنا بالسعادة والراحة والترويح عن النفس 
 فالسفر من الامورالتي تترك اترا ايجابيا على نفسية المسافر فحتى على المستوى الديني فالله يستجيب لدعوة المسافر لان في السفر كل الخير والبركة خصوصا لو كان السفر من اجل طلب العلم .
مواضيع مهمة ذات صلة :
نصائح مهمة عن السفر
هل اعجبك الموضوع :